Webmaster Elie: elie@kobayat.org

back to Photos-Events 2011

فريق القبيات و Rally paper

 

للمرّة الأولى يدخل فريق "Kobayat Team" بالتعاون مع بلديّة القبيّات، في مباراة ال"rally paper" الّذي انطلق السّبت الماضي من المنصوريّة عند السّاعة ال 9,30 صباحًا وامتدّ حتّى السّاعة ال11 من مساء الأحد التالي، حائزًا على المرتبة السّابعة عشرة من بين 55 فريقًا من مختلف جامعات ومدارس وبلديّات في لبنان( الجامعة اليسوعيّة، الأميركيّة، ال  NDU، ال  IMSI، ال مون لا سال، الجمهور...)، ممّا لفت أنظار الفريق المنظّم والفرق المشاركة لعملهم المنظّم ومظهرهم المميّز وحماستهم الكبيرة والجدّية

 

* إنطلقت فكرة المشروع من الجّامعة اليسوعيّة منذ العام 1963، لكنّه توقّف خلال الأحداث اللبنانيّة، ليعود من جديد إلى العمل منذ 6 سنوات.

 

يتطلّب هذا السّباق مهاراتٍ علميّة وتقنيّة وثقافيّة عالية، كما يرتكز على الرّوح الرّياضيّة المرِحة والقدرة على التحمّل، وسرعة البديهة، لما فيه من تحدّيات ومراحل صعبة.

 

1.      نُفِّذ بمشاركة 103 سيّارات يقود كلاً منها مشترك مع مساعِدَ. أمّا المراحل الثلاث، وهي مرتبطة بعضها ببعض،  فتوزّعت على الشّكل التالي:

2.      المرور ب 6 محطّات تحتوي كلٌ منها 250 سؤالاً متخصَّصًا.

3.        Signe de pisteمتقدّمة، في مناطق تواجدهم.

4.      تحدّيات عند كلّ محطّة تطلبّت القدرة على تحمّلها بروح المرح مع إصرارٍ على تقبّلها لتخطّيها مهما كانت صعبة.

 

أمّا بالنسبة للمراتب الأولى، الثّانية والثالثة فكانت من نصيب  عينطورة، USEK وال ALBA .

 

* تألّف فريق القبيّات من 9 أعضاء أصيلين، ساندهم 11 شابًا عملوا كخليّة النحل في صالة الكمبيوتر( كوبك) التابع للبلديّة، كما وأنّ عددًا من الشباب القبيّاتيّ المتواجد في الخارج، شاركهم التحدّي بواسطة الأنترنيت.  كما وأن فريق القبيّات وبالتعاون مع البلديّة، في صدد تحضير نشاطٍ ممثال على نطاق المنطقة، خلال الصيف المقبل، ممّا يمهّد الطّريق أمام الشبيبة للمضيّ بخطىً ثابتة وآفاق  واسعة لمستقبلٍ أفضل.

 

جميلة ضاهر موسى

Article by Jamileh Daher

 

Article by Jamileh Daher

Webmaster Elie: elie@kobayat.org

back to Photos-Events 2011

Ref: Municipality of Kobayat, Rally paper