Events 2017

سيامة الشماس يوحنا فؤاد فهد

 

القبيات احتفلت بسيامة الشماس يوحنا فؤاد فهد بقداس ترأسه بو جودة
السبت 06 أيار 2017 - ليبانون فايلز

احتفل الشماس يوحنا فؤاد فهد بسيماته الكهنوتية، بوضع اليد من قبل رئيس اساقفة ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جودة، الذي تراس القداس، يعاونه لفيف من الكهنة في كنيسة مرت مورا في بلدة القبيات، في حضور رئيس البلدية عبدو مخول عبدو وحشد كبير من المصلين وفاعليات المنطقة وعائلة الكاهن المسام.

بعد الانجيل المقدس القى المطران بو جودة عظة استهلها بالقول: "يطيب لي وأنا أرقيك اليوم بوضع اليد إلى الدرجة الكهنوتية، أن أتأمل معك بأهمية هذا السر وهذه الرسالة التي اختارك الرب للقيام بها، فهو الذي قد اختارك ولست أنت من اخترته. لقد اختارك لتكون خادما له في شعبه وكنيسته في ظروف وأوضاع يعيشها المجتمع البشري ويعيشها مجتمعنا اللبناني ليست ظروفا سهلة، ولا يمكنك القيام بها إلا إذا وضعت نفسك كليا تحت إلهامات الروح، الذي سوف يوجهك ويرشدك ويكون رفيقا لك، إذا ما بقيت منفتحا على إلهاماته".

أضاف "فلا تبن حياتك الكهنوتية على معطيات بشرية، بل تقتدي بذلك الذي أعلنته الكنيسة شفيعا لكهنة، خدمة الرعايا أولا، ثم لجميع الكهنة، القديس جان ماري فيانيه خوري آرس، نظرا لما تميزت به حياته الكهنوتية من عمق روحي وقداسة جعلته، بالرغم من محدوديته على الصعيد العلمي، يصبح مرشدا للكثيرين من المكرسين والعلمانيين على حد سواء، وبصورة خاصة لعدد كبير من الكهنة والأساقفة".

وختم: "إنني بإسمي وبإسم إخوتك الكهنة في الأبرشية وبإسم هذا الجمع المشارك معنا في الصلاة، اتقدم منك ومن زوجتك ووالدتك ووالدك وخادم رعيتك الخوري سليم، بأصدق التمنيات والتهاني، طالبا لك من الرب التوفيق والنجاح في حياتك الكهنوتية والرسولية، في هذه المنطقة من لبنان حيث يبقى للكنيسة دور هام في الشهادة لإسم المسيح وحمل رسالته إلى الآخرين".

ثم كانت كلمة للاب فهد شكر فيها للمطران بو جودة "ثقته وكل الحاضرين، الذين شاركوه فرحة السيامة"، واعدا بان "يكون خادما امينا لرعيته ولتعاليمه الكنيسة ولرسالته الكهنوتية ولايمانه بالسيد المسيح".

وختاما، تقبل الاب فهد التهاني من الحضور، على ان يتراس غدا الاحد قداس الشكر عند الساعة التاسعة والنصف صباحا في كنيسة مرت مورا في القبيات، والاحد المقبل في كنيسة مرت مورا في بلدة بقرزلا في عكار أيضا عند الساعة العاشرة صباحا.